سعر الوزن الزائد في مطار الكويت 2024

سعر الوزن الزائد في مطار الكويت 2024
سعر الوزن الزائد في مطار الكويت

حددت الخطوط الجوية الكويتية سياسة الأمتعة المسموح نقلها على متن طائراتها متضمنة أسعار الوزن الزائد للحقائب في مطار الكويت والحقائب المسموح نقلها مجانًا والمحظورات على طيران الكويت.

سعر الوزن الزائد في مطار الكويت

تُطبق شركة الخطوط الجوية الكويتية رسومًا إضافية على الوزن الزائد عن الحد المسموح به للحقائب وفقًا لدرجة السفر سواءً أكان قطع إضافية أم وزن إضافي على الحقيبة المسموحة أو لحمل حقيبة بوزن وحجم زائدين عن الحد المسموح، وتُحتسب الرسوم للمسافر الواحد بالدينار الكويتي كما هو موضح في سياسة الأمتعة فيما يخص الرسوم على الأمتعة الزائدة والأبعاد المسموح بها: [1]

سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت

فيما يلي سعر الوزن الزائد في مطار الكويت من أجل الأمتعة الإضافية في مطار الكويت:

  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت 25 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي وبالعكس.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت 30 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى دول الشرق الأوسط وبالعكس.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت 40 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى شبه الجزيرة الهندية وبالعكس.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت 45 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الدول الأوربية وبالعكس.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت 55 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الشرق الأقصى وبالعكس.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة إضافية في مطار الكويت 65 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالعكس.

سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو حجم زائد في مطار الكويت

فيما يلي سعر الوزن الزائد في مطار الكويت من أجل كل قطعة ذات وزن أو حجم زائد في مطار الكويت:

  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو ذات حجم زائد فقط في مطار الكويت 10 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو ذات حجم زائد فقط في مطار الكويت 12 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى دول الشرق الأوسط.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو ذات حجم زائد فقط في مطار الكويت 16 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى شبه الجزيرة الهندية.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو ذات حجم زائد فقط في مطار الكويت 18 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الدول الأوربية.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو ذات حجم زائد فقط في مطار الكويت 22 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الشرق الأقصى.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن أو ذات حجم زائد فقط في مطار الكويت 26 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت

فيما يلي سعر الوزن الزائد في مطار الكويت من أجل كل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت:

  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت 20 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت 24 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى دول الشرق الأوسط.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت 32 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى شبه الجزيرة الهندية.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت 36 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الدول الأوربية.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت 44 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الشرق الأقصى.
  • سعر الأمتعة الزائدة لكل قطعة ذات وزن وحجم زائدين في مطار الكويت 52 دينار كويتي عند السفر من الكويت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الوزن المسموح به في مطار الكويت

يوضح الجدول التالي الوزن المسموح به في مطار الكويت لمختلف الوجهات وفقًا لدرجة السفر:

درجة السفر  الحقائب المسموحة بها (الوزن المسموح للحقائب) الحقائب المسموح بها للرضع 
رويال حقائب عدد 3 كل حقيبة تزن 32 كيلوغرام بوزن إجمالي 96 كيلوغرام حقيبة واحدة بوزن (10) كيلوغرامات فقط بمقاسات لا تتجاوز 115 سم أو 45 إنش
الأولى حقائب عدد 3 كل حقيبة تزن 32 كيلوغرام بوزن إجمالي 96 كيلوغرام حقيبة واحدة بوزن (10) كيلوغرامات فقط بمقاسات لا تتجاوز 115 سم أو 45 إنش
رجال الأعمال حقائب عدد 2 كل حقيبة تزن 32 كيلوغرام بوزن إجمالي 64 كيلوغرام حقيبة واحدة بوزن (10) كيلوغرامات فقط بمقاسات لا تتجاوز 115 سم أو 45 إنش
السياحية (جميع الدرجات ماعدا الدرجتين V & T) حقائب عدد 2 كل حقيبة تزن 23 كيلوغرام بوزن إجمالي 46 كيلوغرام حقيبة واحدة بوزن (10) كيلوغرامات فقط بمقاسات لا تتجاوز 115سم أو 45 إنش
السياحية​ (الدرجتين V & T​) قطعة واحدة بوزن 32 كيلوغرام حقيبة واحدة بوزن (10) كيلوغرامات فقط بمقاسات لا تتجاوز 115سم أو 45 إنش

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم الوزن المسموح على طيران الكويت لدرجة الأعمال؟

كم الوزن المسموح على طيران الكويت لدرجة الأعمال؟
الوزن المسموح على طيران الكويت هو حقائب عدد 2 بوزن 32 كيلوغرام لكل حقيبة بوزن إجمالي 64 كيلوغرام.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *